رئيس جمهورية أنغولا يشهد توقيع اتفاقيات مع الإمارات

وصل  فخامة جواو لورينزو رئيس جمهورية أنغولا صباح اليوم إلى أبوظبي، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لدولة الإمارات العربية المتحدة . تم توقيع أربعة (4) مذكرات تفاهم  مما أعطى دفعة قوية لعلاقة التعاون بين البلدين ونتائج جوهرية في اليوم الأول.

إلى جانب اليوم الأول شهد صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان  ممثل رئيس الدولة في منطقة الظفرة وفخامة جواو لورينزو  التوقيع على الصكوك القانونية التي تم التفاوض عليها في الأيام الماضية من قبل فريق وزاري كان متواجد في أبوظبي،  في ذلك الخصوص مذكرة ستسمح بتوسيع برنامج التحول الرقمي في أنغولا ومذكرة أخرى من شأنها تعزيز التعاون في قطاع النقل ، ومذكرة تسهيل تنفيذ برنامج الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة ، والمذكرة الرابعة والأخيرة اتفاقية في مجال التعاون واستكشاف الفرص في أكثر قطاعات الاقتصاد الأنغولي تنوعًا. ووقع جميع الأتفاقيات وزير العلاقات الخارجية الأنغولي تيتي أنطونيو  من الجانب الأنغولي ومن الجانب الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة.

يستعد الرئيس جواو لورينزو ليوم الثلاثاء 21/12/2021 حيث سيستقبل خلالها رجال الأعمال وقادة الشركات والمجموعات الاقتصادية ذات الصلة بمساهمة ملحوظة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة ، كونها  واحدة من أكثر الدول ازدهارًا في الشرق الأوسط والعالم.

يوم الأربعاء 22/12/2021 (اليوم الأخير) من الزيارة سيخصص رئيس الدولة الأنغولية ساعات طويلة للمعرض العالمي إكسبو 2020 دبي لتكريم اليوم المخصص لجمهورية أنغولا،وزيارة جناح أنغولا وأجزاء أخرى من المعرض العملاق للحداثة. ومن المتوقع أن يتحدث الرئيس جواو لورينزو في المكان ويحضر عرضًا بمشاركة موسيقيين أنغوليين مشهورين مثل  يولا سيميدو ونانوتو ودانييل ناسيمنتو.

Previous وصل الى دولة الامارات العربية المتحدة فخامة جواو غونغالف مانويل لورينزو رئيس جمهورية أنغولا في زيارة رسمية