مجموعة الأعمال السعودية تريد فتح خط تمويل مشروع لأنجولا


أعربت مجموعة Exim Finance ، وهي مجموعة أعمال سعودية ، لها تمثيل في دبي ، عن اهتمامها بتمويل المشاريع في أنغولا في قطاع الأغذية الزراعية والبنية التحتية والصحة والطاقة ، فضلاً عن إمكانية المشاركة في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية.
تم التعبير عن هذه الرغبة خلال اجتماع عقده الرئيس التنفيذي للمجموعة ، صلاح إبراهيم الناصر ، صباح اليوم الاثنين (17.01.22) مع سفير أنغولا لدى الإمارات العربية المتحدة ، ألبينو مالونغو.
عُقد الاجتماع في جناح أنغولا في إكسبو 2020 دبي ، وخدم الاجتماع لتحليل إمكانية تسوية Exim Finance في البلاد ، وفي نفس الوقت نقل التكنولوجيا والمعرفة.
وقال السفير ألبينو مالونجو رئيس المجلس التنفيذي للمجموعة صلاح إبراهيم الناصر إن الشركة تعمل في أكثر من 40 دولة وتطور ما مجموعه 112 مشروعا بقيمة 5.8 مليار دولار. في بعض البلدان الأفريقية وحدها ، تستثمر 1.8 مليار دولار.
تتركز محفظتها التمويلية الحالية في مشاريع الطاقة البديلة والاستدامة والتصنيع الصناعي والسيارات / الآلات والمشاريع الصحية والعقارات وقطاعات البناء.
وفي الاجتماع ، أكد رئيس البعثة الدبلوماسية في دولة الإمارات العربية المتحدة أنه سيكون بمثابة الميسر لتنفيذ المشاريع المدرجة ، وخلق تقارب بين قادة المجموعة ورجال الأعمال الأنغوليين ، إما من خلال القنوات الدبلوماسية أو من خلال زيارة إلى أنغولا.
بالإضافة إلى السفير ، شارك في الاجتماع السكرتير الأول للدكتوراه في الطب ، نيلسون سولانو ، ومدير الاتصالات وصالة الأعمال في جناح أنغولا في إكسبو 2020 دبي ، ناتانييل أفريكانو.

* الدائرة الصحفية لسفارة أنغولا في الإمارات العربية المتحدة ، 17 يناير 2022.

Previous